ماهو الجديد?
جاري التحميل...

التسويق الإلكتروني - تسويق تطبيق اندرويد - نشر و اشهار تطبيق اندرويد

التسويق الإلكتروني - تسويق تطبيق اندرويد - نشر و اشهار تطبيق اندرويد



التسويق الإلكتروني هو فن ! فأن تصل لأكبر شريحة ممكنة من الزبائن لا يقتصر على مقدار المال الذي ستصرفه في حملاتك الاعلانية فقط وإنما هو تخطيط ، حسن تدبير و تغريد خارج السرب .

التسويق الإلكتروني هو تغريد خارج السرب ! و أقصد بهذه الجملة ان تنتهج أفكار جديدة تسمح لك بالتفوق على منافسيك و اقناع الاخرين بأن منتجتك هو ما يجب ان يكون في لائحة أولوياتهم .
أن تصل للزبائن لا يتقصر على الاعلانات في القنوات التلفزيونية ، الاذاعات ، الجرائد ..الخ فالتسويق الالكتروني أصبح يوما بعد يوما في تطور كبير جدا ، بحيث أن الاموال التي تصرف حاليا في التسويق الالكتروني و النتائج المترتبة عنها تعكس مدى أهمية التسويق الرقمي .

تسويق تطبيق اندرويد يعتبر احد اكبر المعضلات التي يواجهها المسوقون حاليا ، فلعديد من الطلبات في مواقع الخدمات تخص مجال تسويق تطبيقات الاندرويد و ذلك للإزدهار الكبير الذي يشهده هذا المجال .

طبعا لن اتطرق الى الطرق المعروفة عند الجميع في نشر التطبيقات و تسويقها ، فما اريده دائما هو أن آتي بأفكار جديدة تساعد الجميع على الوصول الى أكبر عدد ممكن من الزوار و بأقل تكلفة ممكنة . لا بأس بالتذكير بالطرق المعروفة في التسويق الالكتروني لتطبيقات اندرويد :
  • إنشاء موقع خاص بالتطبيق استهداف الزوار من خلال البحث في قوقل بعد مسك الكلمات المفتاحية التي تخص التطبيق ( الاعتماد على دروس السيو ، لأي استفسار في هذا المجال بامكانكم مراسلتنا )
  • إشاء فيديو اعلاني ونشره في اليوتيوب ، المواقع ، المنتديات و الشبكات الاجتماعية
  • نشر مقال يشرح التطبيق في قسم الهواتف ، الجوال ، الموبايل في مختلف المنتديات العربية و الاجنبية ( حسب لغة تطبيقك )
  • نشر التطبيق في جروبات الفايسبوك 
  • نشر تطبيقك في مدونات خاصة بالتطبيقات
 نشر و اشهار تطبيق اندرويد لا يقتصر على الطرق التي ذكرناها سابقا ، شخصيا لو أردت الترويج لتطبيق خاص لأنتهجت نهجا جديدا في التسويق الالكتروني للتطبيقات ، بحيث سأقوم بنشر تطبيقي في مواضيع تخص نفس مجال تطبيقي .

ربما يبدو الامر مبهما قليلا ، لكن من خلال المثال الاتي ستفهم الفكرة جيدا . لنفترض أنه لدي تطبيق عربي يختص بالتعديل على الصور ، المهم يكون في مجال الصور . شخصيا كباحث لو أردت تطبيقات اندرويد تخص مجال الصور لبحثت عن الأفضل دائما ! لذا ساتوجه مباشرة الى قوقل وأكتب : افضل تطبيقات اندرويد للصور

الآن لتسويق تطبيق الاندرويد الخاص بك ، ما عليك الا الاتصال بهاته المواقع طالبا منهم اضافة تطبيق الاندرويد الخاص بك في مقالهم على أنه أحد افضل تطبيقات تعديل الصور ، او اضافته في آخر المقال : تطبيق عربي جديد للتعديل على الصور ، وبالضغط على الجملة ياخذك الى مقال خاص بتطبيقك .

لماذا هذه الطريقة التسويقية ؟

الطريقة التسويقية التي ذكرتها حاليا تعتبر أفضل من الطرق التقليدية الأخرى للأسباب التالية :
  • إستهداف الزوار المهتمين بنقس مجال تطبيقك : فبنشرك لتطبيقك الخاص بالصور في مقال يتحدث عن تطبيقات الصور سيجلب لك زوار بحثوا فعلا في قوقل عن تطبيقات صور وبالتالي فهم بحاجة الى تحميل تطبيقات صور و هذا ما يزيد من احتمالية تحميل تطبيقك على عكس الطرق الاخرى ، فمثلا طريقة نشر التطبيق في جروبات الفايسبوك تعتبر عشوائية لأنك ستنشر التطبيق في جميع الجروبات ( هل كلهم يعتمدون على الاندرويد ؟ هل كلهم يريد تحميل تطبيق صور ؟ ... ) . اذن فالطريقة التسويقية التي ذكرناها مستهدفة .
  • قلة المنافسة : قبل ذكري لهذه الطريقة في هذا الموضوع ألقيت نظرة سريعة على مقالات تسويق تطبيقات الاندرويد في قوقل ولم أجد اي موضوع يتحدث عن هذه الطريقة ( والتي لم انقلها عن اي شخص اخر وانما هي فكرة شخصية تبادرت الى ذهني ) . فباعتمادك عليها انت تضمن قلة المنافسة لان الجميع يعتمد على باقي الطرق التقليدية.
  • تكلفة أقل ! فأن تنشر تطبيقك في مقال لن يكلفك مثلما تكلفك اياه حملة اعلانية في قوقل ادسنس او الفايسبوك ! فحتى أصحاب المواقع لم يتوقعوا يوما ان تدفع لهم المال لتضيف تطبيقك في وسط مقالهم .
 أتمنى ان تعجبكم الفكرة ، كما سأوافيكم بحول الله تعالى بأفكار و طرق تسويقية أخرى تخص مختلف المجالات والمنتجات ، لأي استفسارات او طلبات خدمات في هذا الجانب ساكون سعيدا بالرد عليكم في التعليقات او من خلال الايميل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق